شبابكم

منتدى كويتي للشباب والافكار و التجارب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الحفاظ على البشره الفاتحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 03/06/2017

مُساهمةموضوع: الحفاظ على البشره الفاتحه   الأحد يونيو 04, 2017 12:46 am

تتنوع درجات البشرة الفاتحة ما بين لون الخزف وتدرجات البيج، وهي غالباً ما تتطلب اهتمام وعناية خاصين. وفي حين أن مستويات تصبغ البشرة قد تختلف، هنالك أمر واحد يجمع بين السيدات ذوات البشرة الفاتحة؛ ألا وهو الحساسية الزائدة لأضرار أشعة الشمس، والتي غالباً ما تؤدي إلى ظهور علامات تقدم البشرة بالسن بشكل مبكر. لذا دعونا نلقي نظرة على أفضل الطرق لرعاية بشرتك الفاتحة.

مخاوف مشتركة لصاحبات البشرة الفاتحة
لحسن حظك، فإن البشرة الفاتحة تميل إلى أن تكون أكثر تناسقاً وتناغماً من ألوان البشرة الأخرى، حيث أن فرط التصبغ والبقع الداكنة ليست مشاكل شائعة بالنسبة للبشرة الفاتحة، إذ أنها تحتوي على نسبة أقل من الميلانين (صباغ الجلد) بشكل طبيعي. وبشكل عام، تحتوي بشرة العرق الأبيض على نسبة تقل عن 10٪ من الخلايا المسؤولة عن تلوين الجلد عند مقارنتها مع البشرة الداكنة.

من جهة أخرى، فالبشرة الفاتحة أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد، حيث أن أضرار أشعة الشمس يمكن أن تسبب تجعد وتبلد البشرة الفاتحة قبل الأوان، إذ أنها تضعف الإيلاستين (الألياف التي تمنح البشرة ومرونتها). علاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب أضرار الأشعة فوق البنفسجية بإبطاء عملية تجديد خلايا الجلد وتجعل البشرة باهتة وشاحبة وعرضة للجفاف.

لا غنى عن الوقاية من أشعة الشمس
لا بد أنك سمعت هذا من قبل وسوف تسمعينه مجدداً: استعمال واقي من أشعة الشمس أمر بالغ الأهمية. استعملي مرطب واقي من الأشعة واسع الطيف كل يوم، خلال أشهر الصيف الحارة، وكذلك في فصل الشتاء. ضعيه بوفرة على وجهك ورقبتك وأعلى الصدر وذراعيك ويديك لتحقيق أقصى قدر من الوقاية من أشعة الشمس. وتساعد المنتجات الواقية من أشعة الشمس على منع العلامات المبكرة لتقدم البشرة بالسن وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

أفضل النصائح للعناية بالبشرة الفاتحة
• حاولي أن تحدي من تعرضك للشمس ما بين الساعة 10 صباحاً و2 بعد الظهر، وقومي بتغطية مناطق جسمك المعرضة لها بالملابس والقبعات والنظارات الشمسية قدر الإمكان
• اغسلي وجهك في الصباح وفي المساء، واستخدمي فرشاة تنظيف البشرة لإزالة الماكياج والأوساخ وأي زيوت تراكمت عليها خلال اليوم بشكل جيد.
• احرصي على أن تستعملي مرطب نهاري ثنائي الفعالية، أي يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس ومكونات لمكافحة علامات التقدم بالسن، مثل الغليسرين أو النياسيناميد.
• حفزي بشرتك على إصلاح ذاتها بشكل طبيعي عبر استعمال مرطب ليلي يحتوي على النياسيناميد والريتينول بهدف تسريع عملية تجديد خلايا سطح الجلد.
• دلكي المنطقة حول عينيك برفق باستعمال كريم عيون نهاري يحتوي على النياسيناميد، وذلك للحد من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.

وسيساعدك الالتزام باستعمال منتجات الحماية من أشعة الشمس واتباع نظام صحي للعناية بالبشرة على التمتع ببشرة فاتحة جميلة ورائعة.
منتجات مقترحة:
Olay White Radiance
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababkoum.yoo7.com
 
الحفاظ على البشره الفاتحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبابكم :: الفئة الأولى :: نصائح-
انتقل الى: